ارتفاع  أرباح Microsoft مع زيادة انتشار الوباء في الحوسبة السحابية ومبيعات Xbox

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أفادت شركة مايكروسوفت، أن خدمات الحوسبة السحابية Azure نمت بنسبة 50٪ في الربع الثاني،  مع زيادة انتشار الوباء العالمي.

ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 5٪ في التداولات الممتدة بعد أن كسبت حوالي 41٪ في عام 2020 حيث قام COVID-19 بتحويل الحوسبة إلى المجالات التي يراهن فيها صانع البرمجيات بشكل كبير.

 كما شهدت أيضًا انتعاشًا مفاجئًا في المبيعات على شبكة التواصل الاجتماعي المهنية على LinkedIn وتجاوزت نقصًا في الرقائق كان يهدد بعرقلة أعمال Xbox الخاصة بها.

أدى التحول إلى العمل من المنزل بسبب جائحة COVID-19 إلى تسريع تحول الشركات إلى الحوسبة القائمة على السحابة ، مما أفاد مايكروسوفت ومنافسيها مثل وحدة السحابة Amazon.com Inc و Alphabet Inc's Google Cloud

في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين ، قال المسؤولون التنفيذيون في Microsoft إنهم يتوقعون نقطة وسطية تبلغ 14.83 مليار دولار من الإيرادات من قطاع "السحابة الذكية" للشركة للربع الثالث المالي ، مقارنة بتوقعات وول ستريت البالغة 14.12 مليار دولار ، بالنسبة لقطاع إنتاجية الشركة وقطاع الحوسبة الشخصية ، من المتوقع أن يكون للمبيعات نقطة وسطية تبلغ 13.48 مليار دولار و 12.50 مليار دولار ، مقارنة مع التقديرات البالغة 12.90 مليار دولار و 11.60 مليار دولار ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وقالت مايكروسوفت إن GamePass ، اشتراك الألعاب الشهري البالغ 10 دولارات للشركة ، لديه 18 مليون مستخدم ، ارتفاعًا من 15 مليونًا تم الكشف عنها في سبتمبر. 

ووفقاً لوكالة رويترز، تضم خدمة ألعاب Xbox Live عبر الإنترنت أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا.


وقالت  مايكروسوفت إن الإيرادات في قطاع "السحاب الذكي" ارتفعت بنسبة 23٪ إلى 14.6 مليار دولار ، مع نمو بنسبة 50٪ في Azure. توقع المحللون نموًا بنسبة 41.4٪ في Azure ، وفقًا لبيانات إجماع من Visible Alpha. نما Azure الربع السابق 48٪.


 

اقرأ أيضا

مايكروسوفت تطور تقنية للتحدث مع الموتى بفضل الذكاء الاصطناعي